إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا والربح منها للمبتدئين موبيزي Mobeasy

 خطوات البدء في انشاء تطبيق اندرويد للمبتدئين باستخدام موبيزي Mobeasy، هكتب ترتيب الخطوات والخطوة يلي مابتعرفها هذا بيعني أنك غير جاهز لصناعة تطبيق لازم تتعرف على الخطوة من خلال فيديو الكورس أو تبحث عنها في يوتيوب.


1_ عمل ايميل خاص بصناعة تطبيقاتك .


2_ فتح حساب اعلاني في Admob.


3_ فتح حساب اعلاني في Start.io .


4_ فتح حساب اعلاني في Facebook.


الخطوات (2,3,4) خطوات أختيارية حسب نوع إشتراكك في موبيزي وحسب نوع المتجر الذي سترفع عليه تطبيقاتك ، ضع خطة العمل وتعرف على مميزات كل منهم قبل بدء العمل .


5_ فتح حساب مطور في Google Play، يكلف ٢٥ دولار أو أختيار متجر مجاني مثل هواوي او سامسونج وفتح حساب مطور به الموضوع أختياري ولكن يجب أن تعرف الفوارق بينهم وأنواع الإعلانات المناسبة لهم ، مثال في حال اخترت متجر هواوي لايمكنك استخدام اعلانات أدموب .


6_ فتح حساب في onesignal لتفعيل الاشعارات بتطبيقاتك وربطه في مشروع على firebase .


7_ تجهيز ملف ads-txt خاص بك ، وكذلك معرفة كيفية صنع ملف سياسة الخصوصية لتطبيقاتك .


8_ تعرف على حقوق النشر وأعرف كيف تحصل على محتوى غير مخالف لتطبيقاتك وأختر أفكار تطبيقات مبتكرة وأبتعد عن التكرار ..


9_ أصنع تطبيقك على موبيزي مع أختيار لوغو png مميز ، اسم جذاب وتحضير سكرين شوت للتطبيق عدد من 2 الى 8 صور (إجباري) ويمكن إضافة فيديو (أختياري) ، تحضير وصف مختصر ووصف كامل مع مراعات الكلمات المفتاحية وجهز الوصف باللغات التي تستهدفها بتطبيقك ..


10_ تجهيز الأكواد الاعلانية من المنصات وإضافتها لتطبيقك ، وإيضا" إضافة كود ون سجنال والتأكد من نسخ الأكواد بشكل صحيح في مكانها المخصص في موبيزي قبل بناء التطبيق ..


11_ بناء التطبيق من موبيزي ورفعه على المتجر الذي أخترته ، لاترفع التطبيق الا بعد التأكد من أنك تعرف الطريقة الصحيحة للرفع في المتجر الذي أخترته ونوع البناء المناسب ، مثال من شهر 8/2021 جوجل بلاي تقبل ملفات app bundle فقط ، تعرف على كافة الشروط والطريقة الصحيحة للرفع ولاتنسى رفع ملف ads.txt وسياسة الخصوصية مع كل تطبيق .


12_ بعد الموافقة على تطبيقك ونشره في المتجر ، تعرف على الطرق الصحيحة لترويج تطبيقك دون مخالفة توصيات المتجر والمنصة الاعلانية ، ترويج تطبيقك بطرق مخالفة سيؤدي الى تقييد حساباتك ..


البنود ال 12 السابقة هي العناوين العريضة والرئيسية ، اذا كنت تعرف تفاصيل وشرح هذه الخطوات فأنت جاهز لصنع تطبيقك الأول بنجاح وأمان ، إذا كنت لاتعرف تفاصيل أي من هذه الخطوات أو وجدت أي كلمة أو عبارة غريبة فهذا يعني بأنك تعمل بطريقة خاطئة فالأفضل أن تتوقف حتى تلم بكافة المعلومات ثم تستكمل عملك ..


منقول من

Hosam Islam Sijaja

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق